محافظ لحج يجتمع باللجنة التحضيرية لكلية الطب ومكتب الـ "يونيپس"

محافظ لحج يجتمع باللجنة التحضيرية لكلية الطب ومكتب الـ "يونيپس"

(الأول)سبأ:

عقدت اللجنة التحضيرية لإنشاء كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة لحج، اليوم، اجتماعاً برئاسة محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، استعرضت خلاله جهود تأسبس الكلية.

وجرى في الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي عَوَض الصلاحي، الاتفاق بين جامعة لحج، ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، على إسهام مكتب الصحة في عملية إنشاء الكلية، عن طريق تخصيص المكتب لعدد من المباني التابعة له، ولمعهد العلوم الصحية بمدينة الحَوطَة، لبدء الكلية بمزاولة نشاطها منها، وتدشينها للدراسة في غضون 6 أشهر.

وأشاد المحافظ تُركي، بالجهود التكاملية الرامية إلى تطوير صرح جامعة لحج العلمي .. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، المستمر على الرقي بالرسالة التنويرية للجامعة، ومساعدتها على فتح التخصصات الأكاديمية الجديدة، منها كلية الطب والعلوم الصحية، التي ستلبي متطلبات القطاع الصحي بجميع مديريات المحافظة، من مخرجات قواها البشرية الطبية المستقبلية.

في سياق آخر، ناقش محافظ لحج، اليوم، مع ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الـ "يونيپس" بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس رمسيس يونس، المشاريع التنموية التي سينفِّذها المكتب بالمحافظة، في شتى المجالات الحيوية، خلال الفترة الزمنية المتبقية من العام الحالي 2024م، وإمكانية رفد المكتب أيضاً، حديقة وملاهي لحج الكبرى، بالألعاب الترفيهية، وإنارة الحديقة.

وثمَّن المحافظ تُركي، المشروعات الإنمائية التي ينفذها الـ"يونيپس"، في العديد من القطاعات الخدمية في لحج.. متطلِّعاً إلى زيادة المكتب لبرامج تدخُّلاته المتميِّزة التي يلمسها مواطنو المحافظة، في الواقع الفعلي.