تعريب المسلسل المكسيكي "ماريتا ابنة الحي".. ولبنانيات مرشحات للدور

يبدو أن أنظار صناع الأعمال الدرامية بدأت تتجه ناحية تعريب الأعمال المكسيكية، التي لقيت نجاحًا كبيرًا عند عرضها على القنوات التلفزيونية في الشرق الأوسط، على غرار الأعمال التركية.

تعريب المسلسل المكسيكي "ماريتا ابنة الحي".. ولبنانيات مرشحات للدور

تعريب المسلسل المكسيكي "ماريا ابنة الحي"

ووفق بعض المواقع، أفيد أنه سيجرى تعريب المسلسل المكسيكي الشهير "ماريا ابنة الحي" بطولة المغنية تاليا وفرناندو كولونجا، الذي أنتج بين عامي 1995- 1996، ويجري حاليًا التفاوض مع ممثلة لبنانية لأداء دورها.

وقد لامس المسلسل بلا شك الجماهير الشابة والكبار في جميع أنحاء العالم؛ بسبب حبكته البريئة والممتعة والساحرة. 

ورشح الجمهور بعض الأسماء لدور البطولة، إذ وقع اختيارهم على الممثلة اللبنانية ستيفاني عطالله، أو ماريتا الحلاني، أو ريتا حايك، أو جيسيكا عبده، أو سارة أبي كنعان، فاليري أبو شقرا.

أحداث مسلسل ماريا ابنة الحي

 

يتتبع المسلسل "ماريا"، وهي فتاة يتيمة تبلغ من العمر 15 عامًا تفقد عرابتها، وقبل وفاتها تطلب الأخيرة من الكاهن المحلي ألا يترك "ماريا" لتدافع عن نفسها. 

يتوسل الكاهن إلى محسنه الثري، دون فرناندو، للسماح لماريا بالعيش في منزله كخادمة، لكن الرجل بدلاً من ذلك أحضر ماريا كوصي عليها؛ مما أثار غضب زوجته "فيكتوريا"، وابنة أختها "سورايا".

تقع "ماريا" في حب ابن الدون المضطرب لكن اللطيف، لويس فرناندو، لكن عليها أيضًا أن تقاتل من أجل عواطفه مع سورايا الخائنة وشركائها.

تتزوج "ماريا" من "لويس فرناندو" وتنجب منه طفلًا، لكنها تقرر التخلي عنه في لحظة جنونية، فتتحول حينها من فتاة صغيرة سعيدة وصادقة ومليئة بالحياة، إلى امرأة تعاني من الحزن على طفلها المفقود. 

واحتوى العرض على العديد من المعارك النسائية، والحمل المصطنع، والوفيات المزيفة، وأكوام من الدراما.