اختتام تدريب 25 قاضياً وقاضية على مكافحة الابتزاز الإلكتروني بعدن

اختتام تدريب 25 قاضياً وقاضية على مكافحة الابتزاز الإلكتروني بعدن

عدن/ غازي النقيب:

اختتم اليوم بالعاصمة عدن البرنامج التدريبي الخاص بالعنف الرقمي القائم على النوع الإجتماعي، للقضاة ووكلاء واعضاء النيابة في عدن.

يأتي هذا التدريب ضمن مشروع مساحة آمنة والتي ينفذه مركز أنصاف للحقوق والتنمية بدعم من السفارة الفرنسية.

واستمر التدريب ٣ أيام يتضمن فيه العديد من المفاهيم مثل مكافحة الابتزاز الالكتروني وتعزيز آليات الحماية القانونية والقضائية.

وسيستمر مشروع “مساحة أمنة” الذي ينفذه المركز على أربع مراحل يستهدف في مرحلته الاولى 25 قاضيا وقاضية من وكلاء وأعضاء النيابة العامة في العاصمة عدن على مدى ثلاثة أيام.

من جانبها أكدت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا كاثرين قروم في كلمتها عبر تقنية “zoom” أهمية المشروع الأول من نوعه في عدن مبديةً استعداد السفارة والخارجية الفرنسية لدعم مثل هذه البرامج والمشاريع النوعية المهمة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

بدورها أوضحت رئيسة مركز إنصاف للحقوق والتنمية – إيمان حُميد عبر تقنية “zoom” : أن البرنامج يأتي ضمن جهود سابقة بُذلت من قبل المركز حيث أن مركز إنصاف من عام ٢٠٢٠ يبحث عن آليات حماية لقضايا الابتزاز الإلكتروني.

وأضافت، نناشدكم كسلطة قضائية أن تجتهدوا وأن تعدوا منظومة قانونية يتم من خلالها سحب الثغرة القانونية فيما يخص بهذه القضايا لأننا في وضع استثنائي وقد نكون كلنا ضحايا لها وحثتهم على ان يتعاملوا مع القضايا بإهتمام كبير وتشجيع النساء على الاستناد والاستعانه بهم.