برعاية وزير الشباب والرياضة: ورشة تدريبية في "الرسم على الزجاج"

برعاية وزير الشباب والرياضة: ورشة تدريبية في "الرسم على الزجاج"

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وبإشراف قطاع المرأة بالوزارة، تم تنظيم ورشة تدريبية تحت عنوان: "الرسم على الزجاج"، نفذتها مؤسسة الفنون والثقافة والموروث الشعبي، وتستمر لمدة (١٠) أيام بمشاركة (١٥) فتاة.

تهدف هذه الورشة، التي أقيمت في قاعة المركز بمديرية المعلا، إلى تعزيز مهارات المشاركات في هذا الفن الرائع، وإبراز جمالياته الثقافية، فضلاً عن تعزيز الاهتمام بالفنون التشكيلية بشكل عام.

تضمنت الورشة مجموعة من المحاضرات العملية والنظرية قدمتها المدربة طاهرة الزبيدي، حيث تناولت أساليب الرسم على الزجاج وكيفية استخدام الأدوات والمواد الفنية المتنوعة.

وفي إفتتاح الدورة نقلت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة د. نادية عبدالله تحيات الوزير البكري، وأكدت على دعم الوزير و الوزارة للمبادرات التي تهدف إلى تمكين الفتيات وصقل مهاراتهن في مختلف مجالات الإبداع.

كما أشادت عبدالله بالجهود التي تبذلها مؤسسة الفنون والثقافة والموروث الشعبي في إظهار تاريخ البلاد وتعزيز هويتها الثقافية.

من جانبها، أشارت مدير عام تنمية المرأة بالوزارة لمياء راوح إلى أهمية هذا الفن في وقتنا الحاضر، ووضحت كيف يمكن الاستفادة من هذا المشروع من خلال التسويق له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعزز قدرات المشاركات ويتيح لهن فرصة عرض خبراتهن المكتسبة من الدورة.

في السياق ذاته، أعربت الرئيسة التنفيذية للمركز أنيسة أنيس عن شكرها لوزارة الشباب والرياضة ولقطاع المرأة لدعمهما للورشة، مشددة على أن الهدف الرئيسي للمركز هو نشر الفنون ودعم التراث والتنمية الثقافية والحفاظ على الموروث الثقافي والفني.

الجدير بالذكر أن مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي هو مؤسسة غير حكومية تضم مجموعة من الفنانين والحرفيين في مجالات فنية وحرفية متنوعة.