ما حقيقة انفجار أجهزة أيفون في لبنان؟

ما حقيقة انفجار أجهزة أيفون في لبنان؟

تزامنًا مع عمليات تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكي في لبنان المنسوبة لإسرائيل، تداول روّاد منصات التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تدعي أن بعض أجهزة الآيفون انفجرت أيضًا بجانب أجهزة النداء (البيجر) والراديو.

الصورة المتداولة على نطاق واسع تُظهر هاتف آيفون تالف ومُدمر بالكامل، وقد نُشرت من قبل العديد من الحسابات على الإنترنت مع تعليق: "الآيفونات الأمريكية أيضًا انفجرت".

ما حقيقة انفجار أجهزة أيفون في لبنان؟

وبالبحث، تبين أن الصورة قديمة جدًا، وتعود إلى 19 مارس 2021، عندما انفجر آيفون وتسبب في حريق وكسر ذراع طفل في المعادي، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة.

وكشفت التقارير الإخبارية حينها أن هاتف الآيفون انفجر بعد وضعه في الشاحن، ولم يتم الكشف عن السبب.

أيضًا، من المحتمل أن تكون الفيديوهات التي تُظهر انفجارات أجهزة آيفون بعد الهجمات الإسرائيلية زائفة ولا أساس لها، حيث لم يُبلغ أي مصدر رسمي عن أي خطأ في أجهزة الآيفون.

بعد موجتي التفجيرات.. حزب الله يعلن مقتل 20 من عناصره

أعلن حزب الله اللبناني مقتل 20 من عناصره، فيما أفاد مصدر مقرب منه وكالة فرانس برس، الخميس، بأنهم قتلوا في تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكي نُسبت إلى إسرائيل.

وكشف وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، الخميس، أن الحصيلة الإجمالية للقتلى نتيجة تفجيرات اليومين الماضيين، بلغت 32 وآلاف من الجرحى.

وأوقعت موجة الأربعاء، 20 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في مختلف أنحاء البلاد، وفق السلطات.

وجاء هذا الهجوم غداة هجوم مماثل غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل وأوقع 12 قتيلًا ونحو ثلاثة آلاف جريح، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، الثلاثاء.