رمز خطير تلقي به "إسرائيل" شرق لبنان.. وحزب الله يحذّر (صورة)

رمز خطير تلقي به "إسرائيل" شرق لبنان.. وحزب الله يحذّر (صورة)

حذّر «حزب الله»، الثلاثاء، من مناشير تلقيها إسرائيل على مناطق في شرق لبنان تتضمن رمز مسح إلكتروني (كيو آر كود) قال إنه «خطير جداً»، داعياً السكان إلى تلفها، وذلك في خضم تصعيد غير مسبوق بين الطرفين، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال الحزب في بيان: «يقوم العدو الصهيوني بإلقاء مناشير عليها (باركود) في مناطق البقاع»، داعياً السكان إلى «عدم فتح الباركود أو تداوله». وتابع: «يجب عليكم تلفه مباشرة لأنه خطير جداً ويقوم بسحب كل المعلومات الموجودة لديكم».

منشور إسرائيلي يدعو سكان البقاع في لبنان إلى الابتعاد عن مراكز ترتبط بـ«حزب الله»

وتتبادل إسرائيل و«حزب الله» القصف عبر الحدود منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)، في تصعيد بدأ غداة اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة «حماس» في قطاع غزة. ومذاك، وجّه الطيران الإسرائيلي مراراً عبر مكبرات صوت تحذيرات لسكان جنوب لبنان، تضمنت تحريضاً ضد «حزب الله» وأمينه العام حسن نصر الله.

والاثنين، تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى اتصالات عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن وجودهم. وأثارت الاتصالات حالة من الهلع، وخصوصاً أنها تزامنت مع غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت جنوب لبنان وشرقه وأسفرت حتى الآن عن 558 قتيلاً، بحسب وزارة الصحة.

وتصاعدت حدة المواجهات بين «حزب الله» وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طالت آلافاً من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة «قوة الرضوان»، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.