حملة تشويه تطال زوجة السنوار وحقيبتها تشعل مواقع التواصل

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي "مزاعم" حول ظهور زوجة الشهيد يحيى السنوار، زعيم حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وهي تحمل حقيبة فاخرة من طراز "بيركين" من علامة هيرميس، تُقدّر قيمتها بـ32 ألف دولار.

حملة تشويه تطال زوجة السنوار وحقيبتها تشعل مواقع التواصل

وجاءت هذه الادعاءات في سياق مقطع فيديو نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم فيه أنه يعود للسادس من أكتوبر الماضي، أي قبل يوم واحد فقط من عملية طوفان الأقصى، والتي أظهرت السنوار وعائلته وهم ينقلون أمتعتهم إلى أحد الأنفاق.

وسرعان ما أثار الفيديو جدلًا واسعًا حيث اعتبرها كثيرون بأنها "محاولة فاشلة وساذجة وتافهة" لتشويه صورة السنوار بعد أيام من اغتياله وبث اللحظات الأخيرة لاستشهاده وتحوله إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية ورمزًا للنضال.

هذه المزاعم تبدو مثيرة للجدل، لكن الانتشار السريع لهذه الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي غالبًا ما يكون مدفوعًا بالتهكم أو محاولات للتشويه الإعلامي.

وأشار أحد النشطاء في منصة "إكس" أن الصورة المتداولة "مفبركة" وقد جرى تعديلها بواسطة برنامج الفوتوشوب، ضمن الحرب النفسية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مؤيدي المقاومة الفلسطينية للتأثير على الرأي العام. 

وعادةً ما يتم نشر مثل هذه الصور والقصص لتوجيه انتقادات أو لتحويل الانتباه عن قضايا أكبر، لذا من المهم التحقق من المصادر بدقة.