رئيس الوزراء يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية العرب بعمان

رئيس الوزراء يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية العرب بعمان

الأول.. خاص:

وصل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، فجر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادماً من العاصمة الأردنية عمّان، عقب مشاركته في أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.
وشهدت الاجتماعات العربية مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث آليات تعزيز التعاون والتنسيق العربي لمواجهة التحديات الراهنة ودعم الأمن والاستقرار الإقليمي.
وخلال مشاركته، أكد الزنداني أهمية توحيد المواقف العربية وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمن الدول العربية واستقرارها، بما في ذلك المخاطر المرتبطة بالممرات البحرية الاستراتيجية والتدخلات الخارجية.
كما أقر مجلس جامعة الدول العربية خلال اجتماعاته تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة العربية لمدة خمس سنوات، تبدأ اعتباراً من الأول من يوليو 2026م.
وتأتي مشاركة الزنداني في إطار جهود الحكومة اليمنية لتعزيز حضورها في المحافل العربية والدولية، وتنسيق المواقف بشأن القضايا الإقليمية والتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة.