فطوم الأهدل: 2780 شاباً وشابة يتأهلون لبرامج صندوق تنمية المهارات المجانية
عدن (الأول) نبيل غالب:
أعلن صندوق تنمية المهارات استكمال إجراءات استقبال وفرز ملفات المتقدمين للبرامج التدريبية المجانية للعام التدريبي 2026م في كافة المحافظات المحررة، بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للصندوق.
وقالت المدير العام التنفيذي للصندوق، الأستاذة فطوم الأهدل، إن الصندوق استقبل طلبات التأهيل إلكترونياً من العاصمة المؤقتة عدن وسبع محافظات محررة أخرى، ضمن خطة تستهدف تأهيل 2780 شاباً وشابة خلال العام الجاري، مؤكدة أن عملية الفرز تمت وفق آليات شفافة ومنظمة لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين والمتقدمات.
وأضافت الأهدل أن "تأهيل الشباب والفتيات وربطهم بمهارات سوق العمل هو رهان الصندوق للمستقبل"، مشيرة إلى أن البرامج التدريبية المقررة هذا العام تشمل 19 برنامجاً فنياً ومهنياً متخصصاً، صُممت بالشراكة معاهد التعليم الفني والتدريب المهني الحكومية والخاصة لتمكين الخريجين من الحصول على وظائف مستدامة أو تأسيس مشاريعهم الخاصة.
وأكدت المدير التنفيذي أن الصندوق سيبدأ تنفيذ البرامج في مواعيدها المحددة عبر كليات المجتمع في عدن وبعض المعاهد الخاصة، ومعاهد التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظات المستهدفة كمرحلة أولى لتنفيذ خطة التدريب للعام 2026، مع متابعة مباشرة لضمان جودة التدريب ومخرجاته بما يواكب متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
وثمنت الأهدل في ختام تصريحها دعم معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور أنور كلشات، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق برئاسة الأستاذ عصام قاسم، والسلطات المحلية في المحافظات المحررة، داعية جميع المتقدمين إلى متابعة إعلان القوائم النهائية عبر قنوات الصندوق الرسمية.



