لحج.. الصليب الدولية تناقش إمكانية دعم مشاريع متعثرة بطور الباحة  

لحج.. الصليب الدولية تناقش إمكانية دعم مشاريع متعثرة بطور الباحة  

طور الباحة/ إعلام السلطة المحلية:

استقبل مدير عام مديرية طورالباحة م/ لحج، عفيف الجعفري، اليوم الاثنين، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن الزائر للمديرية. 

وقال المدير العام عفيف الجعفري "تشرفنا اليوم بزيارة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن ICRC، مكونة من مندوب التنسيق الميداني لمحافظتي لحج والضالع إدريس بجاش، وعلي محمود منسق ميداني بمحافظتي لحج والضالع. 

واستمع الوفد الزائر من المدير العام عفيف الجعفري لشرح مفصل لأهم المشاريع المتعثرة بمديرية طورالباحة، والتي تحتاج لدعم وتدخل المانحين الدوليين ليستفيد منها المجتمع المحلي. 

وأضاف الجعفري أنه تم الرفع للإخوة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر إمكانية استئناف العمل بمشروع مياه الرجاع الإسعافي، كونه أكبر مشروع حيوي سوف تستفيد منه مناطق المديرية. 

وأشار الجعفري في حديثه إلى أن المديرية تحيط بها جبهات قتالية مشتعلة، بالإضافة للحوادث المرورية كون طريق طور الباحة العام يربط بين محافظات تعز ولحج وعدن، ويتم استقبال كل الضحايا في المستشفى العام الوحيد الذي يحتاج حالياً لأكثر من سيارة إسعاف لنقل الحالات الطارئة إلى مستشفيات لحج وعدن، وكذلك تكفل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتركيب الأطراف الصناعية لجرحى الحرب من أبناء مديرية طورالباحة. 

منوهاً أن مديرية طورالباحة أضحت اليوم منطقة آمنة وخالية من المظاهر المسلحة، "ونحن في قيادة السلطة المحلية بالمديرية نرحب بتدخلات المنظمات المانحة ومستعدين للتعاون مع كل المانحين لتنفيذ تدخلاتهم التنموية في أي وقت". 

وتقدم الجعفري بالشكر والتقدير لتدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إعادة تأهيل 3 آبار للمياه بالمديرية، والتي ستكون تحت الخدمة في حال تم إنجاز العمل فيها قريباً بإذن الله. 

هذا وعبر الوفد الزائر عن مدى سعادتهم وارتياحهم بوصولهم إلى مديرية طور الباحة، وحسن استقبالهم من قبل مدير عام المديرية عفيف الجعفري وأعضاء قيادة السلطة المحلية بالمديرية. 
كما أشاد الأخوة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحالة الأمنية المتميزة في مديرية طورالباحة، والتعامل الإيجابي المميز لجنود الحملة العسكرية والأمنية، سواءً في الطريق العام أو على مداخل ومخارج عاصمة المديرية.  

حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام للمديرية رشدي ثابت.