موقع أميركي: تهديدات الحوثيين تتواصل مع اقتراب وصول حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى الشرق الأوسط

موقع أميركي: تهديدات الحوثيين تتواصل مع اقتراب وصول حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى الشرق الأوسط

دمرت القوات الأميركية وشركاؤها في الشرق الأوسط أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك قبل وصول أحدث مجموعة حاملة طائرات تابعة للبحرية إلى المنطقة.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان يوم الأحد إن طائرتين بدون طيار تم تدميرهما في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. وأضاف البيان أن الطائرتين الأخريين أسقطتهما قوات شريكة غير محددة فوق خليج عدن.

 

ومنذ 30 يونيو/حزيران، دمرت الولايات المتحدة أيضًا سبع طائرات مسيرة حوثية في البحر الأحمر وأربعة مواقع رادار تابعة للجماعة المسلحة المدعومة من إيران في اليمن. وتقود الولايات المتحدة تحالفًا للدفاع عن الشحن التجاري في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

 

وفي الشهر الماضي، أعلن البنتاغون أن مجموعة حاملة الطائرات ثيودور روزفلت الضاربة ستكون في الخدمة في البحر الأحمر بعد مغادرة حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور والسفن المرافقة لها في 22 يونيو/حزيران.

 

وكانت آخر زيارة لروزفلت إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ للمشاركة في مناورة مع اليابان وكوريا الجنوبية . وانتهت المناورة التي استمرت ثلاثة أيام في 29 يونيو، ومن المتوقع أن تغادر روزفلت إلى الشرق الأوسط بعد ذلك بفترة وجيزة، وفقًا للبنتاغون.

 

وتضم مجموعة روزفلت المدمرات 'يو إس إس هالسي ويو إس إس راسل' و'يو إس إس دانيال ك. إينوي.' ولم يتضح يوم الاثنين موعد وصول المجموعة الضاربة إلى المنطقة.

 

في هذه الأثناء، تعبر أيزنهاور المحيط الأطلسي برفقة المدمرة يو إس إس جرافيلي والطراد يو إس إس فيليبين سي. وتعود السفن إلى الولايات المتحدة بعد مهمة استمرت قرابة تسعة أشهر، قامت خلالها مجموعة حاملة الطائرات بحماية السفن في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

ويترك رحيل أيزنهاور مجموعة' واسب' البرمائية الجاهزة للقيام بمهامها في البحر الأبيض المتوسط .