عقب القرار الأمريكي..روسيا: نتجه نحو حرب باردة

عقب القرار الأمريكي..روسيا: نتجه نحو حرب باردة

نقلت إذاعة" سبوتنيك" عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، تصريحه بأن قرار نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا سوف يؤدي إلى حرب باردة.

وقال بيسكوف تعليقا على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا في عام 2026: "نحن نتجه بخطوات ثابتة نحو الحرب الباردة، كل هذا حدث بالفعل"، مؤكداً أن كل سمات الحرب الباردة من مواجهة ومواجهة مباشرة تعود إلى علاقات روسيا مع الغرب.

وذكر بيسكوف أن الخطة الأمريكية لنشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا هي سبب لتحقيق أهداف العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

وقال: "هذا لا يدعوا للتشاؤم..على العكس، هذا سبب للتحضير والاستفادة من كل امكانياتنا الغنية ، وتحقيق جميع الأهداف التي وضعناها لأنفسنا خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ".

وشدد بيسكوف على تورط كل من ألمانيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا بشكل مباشر في الصراع الدائر حول أوكرانيا، وقال: "كل هذا يتم من أجل ضمان هزيمتنا الاستراتيجية في ساحة المعركة".

وفي وقت سابق جاء في بيان البنتاغون: "الولايات المتحدة ستبدأ عمليات نشر عَرَضي لقدرات نيران بعيدة المدى لقوة المهام المتعددة النطاقات في ألمانيا خلال عام 2026، كجزء من التخطيط لتموضع هذه القوات بشكل دائم في المستقبل".