مجلس الوزراء يؤكد دعم الحكومة الكامل للقوات المسلحة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل

مجلس الوزراء يؤكد دعم الحكومة الكامل للقوات المسلحة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل

(الأول)خاص:

أكد مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، دعم الحكومة الكامل للقوات المسلحة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل.

وأشاد مجلس الوزراء، بالجاهزية القتالية العالية للقوات المسلحة والتشكيلات والوحدات المساندة لها التي واجهت ولا تزال بحزم مليشيا الحوثي الإرهابية على كافة محاور وجبهات القتال.. محييًا الصمود الأسطوري والتضحيات الجسيمة للأبطال المرابطين في مختلف الجبهات والذين يقفون سداً منيعاً في مواجهة العدو الحوثي. 

وأطلع مجلس الوزراء، على التقرير المقدم من وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، حول الموقف العسكري للقوات المسلحة بكافة تشكيلاتها، وجاهزيتها العالية لردع أي تصعيد من جانب المليشيات الحوثية على مختلف المحاور والجبهات.

ولفت إلى استمرار الهجمات الحوثية في عدد من الجبهات والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الأبطال المرابطين بالجبهات خلال الأسابيع الماضية، في مؤشر على عدم جديتها في الاستجابة لجهود السلام.

كما قدم وزير الدفاع، رئيس اللجنة الأمنية العليا، لمجلس الوزراء، إحاطة حول ما تم التوصل اليه في ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال، والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف وضبط الجناة وتحرير المختطف.

وأكد الفريق الداعري، التوصل إلى معلومات هامة سيتم الإعلان عنها للرأي العام في مؤتمر صحفي في الأيام القادمة.

وأشاد المجلس، في هذا الجانب، بجهود اللجنة الأمنية العليا والأجهزة المختصة.. مشدداً على استكمال الإجراءات وإعلان ذلك للرأي العام، وبذل كل الجهود للحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة.