منذ نقله إلى عدن.. شلل تام يسري بمجلس إدارة الهيئة العام للأراضي وباحارثة يبسط أذرعه

منذ نقله إلى عدن.. شلل تام يسري بمجلس إدارة الهيئة العام للأراضي وباحارثة يبسط أذرعه

(الأول)خاص.

تعطل عمل مجلس إدارة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني منذ سنوات طويل جرى الفساد الذي ينخر رئاسة الحكومة والهئية العامة للأراضي.

ومنذ أن جرى مجلس إدارة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني إلى عدن قبل عشر سنوات لم يعقد المجلس أي أجتماع إثر الفساد الذي تفشى في رئاسة الحكومة ورئاسة الهيئة من خلال أنيس باحارثة.

وتوجد وطائف عديدة شاغرة في الهئية العامة للأراضي منذ نقل المجلس علمًا بأن أنيس باحارثة الذي يشغل مدير مكتب رئيس الوزراء ورئيس الهيئة العامة لم يتيح أي فرصة للمجلس بالانعقاد أو القيام بعمله، بسبب ان هيكل مجلس إدارة الهيئة العامة للأراضي شاغر من موظفيه إلا من مديرين عاميين فقط أما الشاغر في هيكلة الهيئة فهو كتالي:
- نائب رئيس مجلس الإدارة.
- أربعة وكلاء وهم (1-وكيل قطاع الأراضي  2-وكيل قطاع المساحة   3-وكيل قطاع التخطيط العمراني 4- وكيل قطاع السجل العقاري )
- تسعة مدراء عموم ( في قطاع الاراضي:1- مدير عام الإدارة العام للارضي 2- مدير عام إدارة الوثائق والملكية.. وفي قطاع المساحة: 1- مدير عام الإدارة العامة للمساحة2- مدير عام الإدارة العامة لتقويم الجوي وإعداد الخرائط.. وفي قطاع التخطيط العمراني:
1- مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني 2- مدير عام الإدارة العامة للدراسات والمعلومات.. وفي قطاع السجل العقاري:1- مدير عام الادارة العامة  لخطط الوثائق 2- مدير عام الإدارة العامة للسجل العقاري 3- مدير عام الإدارة العامة للملكيات والمهن العقارية.

ويسيطر باحارثة على منافذ الدولة الرئيسية للهيئة العامة ورئيس الوزراء مستغلًا وظيفيته المزدوجتين في مخالفة صريح للنظام والقانون اليمني .


ويستمر الرجل في ظاهرة أزدواج الوطائف في مؤسسات الدولة وذلك على الرغم من التحذيرات المتكررة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التي نصت بأن أي ازدواج وظيفي يخالف القانون.


ومؤخرًا تصاعدت وتيرة المطالبة الشعبية لرئاسة الدولة بالتدخل العاجل لمواجهة الفساد الإداري في مكتب رئيس الوزراء ومعالجة الازدواك الوظيفي الذي يشغله باحارثة.