5 حقائق عن الركبتين يجب أن تعرفها قبل المشي

5 حقائق عن الركبتين يجب أن تعرفها قبل المشي

يقوي المشي العضلات التي تدعم الركبتين والمفاصل، ويحسن المرونة، ويمكن أن يساعد في التحكم في الوزن. غالبًا ما يجد الأشخاص الذين يعانون من تصلب الركبتين أنهم يعملون بشكل أفضل بمجرد بدء المشي. المشي رائع، لكن يجب على المرء أن يستمع إلى ركبه! إذا كنت تعاني من إصابات سابقة أو ألم أو كنت جديدًا في المشي، فكن حذرًا. فيما يلي بعض النصائح للمشي لمنع تلف ركبتيك:

التمدد والإحماء

عادةً لا يكون المشي صعبًا بشكل خاص على الركبتين، طالما أنك تتذكر تمارين التمدد من وقت لآخر. ابدأ بالإحماء عن طريق المشي بوتيرة بطيئة. يعد التمدد والإحماء أمرًا في غاية الأهمية إذا كنت لا ترغب في إصابة ركبتيك. بمجرد الانتهاء من تمارين التمدد، اتخذ خطوات صغيرة حتى يتكيف جسمك مع الحركة. استمع إلى جسدك وقم بزيادة الوتيرة عندما يصبح مستعدًا للمشي لمدة أطول. قم دائمًا بإنهاء روتين التمدد لمنع تآكل العضلات ولتبريد جسمك.

ارتداء أحذية مريحة

تذكر دائمًا أن تستثمر في أحذية ذات نوعية جيدة بنعال خفيفة ذات توسيد مناسب قبل البدء في المشي. توفر المعدات الجيدة، مثل أحذية المشي والجري المريحة، أقصى قدر من الحماية من خلال امتصاص أي صدمة تتعرض لها الركبتين. يصاب العديد من الأشخاص بجروح عند زيادة المسافة أو السرعة في أحذية غير مريحة. وبالتالي، فإن الاستثمار في زوج جيد من الأحذية أمر بالغ الأهمية.

تدريب الركبتين

تجنب البدء بسرعة 10 كيلومترات أو أكثر إذا كنت قد تعرضت لإصابات في الساق في الماضي. ابدأ دائمًا بمستوى أقل وقم بزيادته. لتقوية العضلات المحيطة بركبتك، قم بتسلق العديد من التلال والسلالم. تناول الأطعمة مثل مرق العظام والتين المجفف واللوز التي من المعروف أنها تقوي المفاصل.

إدارة وزنك

كلما زاد الوزن، زاد التأثير على ركبتيك. قبل أن تبدأ المشي لإنقاص الوزن، حاول التخلص من بعض الوزن عن طريق إجراء التعديلات اللازمة على نظامك الغذائي. سيؤدي ذلك إلى إعداد جسمك بشكل أفضل ويساعدك على خسارة بعض الوزن عندما تبدأ المشي بوتيرة أعلى. ابدأ ببطء وثبات، وقم بالمشي كل يوم للتخلص من الوزن.

راجع الطبيب

من الضروري رؤية الطبيب لأية مخاوف في الركبة والتخفيف إذا شعرت بالألم. فكر في ارتداء أحذية مريحة والقيام بتمارين للتمدد، وتأكد من أن لديك ممرًا مناسبًا دون أي مطبات عليه. في حالة عدم إمكانية ذلك، ابدأ بالمشي على جهاز المشي أولًا، ثم تقدم إلى مستوى انحدار بنسبة 5%. المفتاح هو الاستماع إلى جسدك والبناء تدريجيًا. مشي سعيد!