بيان هام للأجهزة القضائية بعدن.. أهالي الشيخ عثمان يناشدون القضاء للفصل بين المصالح العامة والشخصية

بيان هام للأجهزة القضائية بعدن.. أهالي الشيخ عثمان يناشدون القضاء للفصل بين المصالح العامة والشخصية

بيان هام للأجهزة القضائية بعدن.. أهالي الشيخ عثمان يناشدون القضاء للفصل بين المصالح العامة والشخصية

الأول /خاص

وجه أهالي مديرية الشيخ عثمان في عدن بياناً هاماً إلى الأجهزة القضائية في المدينة، يشمل كلاً من رئيس مجلس القضاء الأعلى، النائب العام، نيابة استئناف عدن، ورئيس استئناف شعبة الأموال. وأكد البيان على دور الأجهزة القضائية في دعم النظام والقانون والوقوف إلى جانب المواطنين والمصالح العامة والخاصة.

وجاء في البيان: "لقد كنتم ومازلتم عوناً للمواطن وللمصالح العامة والخاصة وخير من يمثل النظام والقانون بعدن، إلا أننا رأينا مؤخراً قيام أحد الأشخاص المتنفذين برفع قضية ضد كل أبناء مديرية الشيخ عثمان، وليس فقط ضد المأمور وسام معاوية، وذلك فيما يخص نقل أسواق القات من الشيخ عثمان والهاشمي إلى خارج الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والمارة. حيث كانت هذه الأسواق تسبب ازدحاماً مرورياً خانقاً كونها كانت تغلق الشوارع وتمنع دخول سيارات نقل النظافة إليها، وهي بجانب أحياء سكنية مكتظة بالسكان من النساء والأطفال والرجال. كانت هذه الأسواق مليئة بالفوضى والبلطجة الذين يستلمون الجبايات، وكانوا يقلقون السكينة العامة ويرعبون الأطفال والنساء بإطلاق الأعيرة النارية والقنابل والاشتباكات التي كانت تحدث بشكل شبه يومي، الأمر الذي استدعى نقل أسواق باعة القات إلى خارج الأحياء السكنية."

وشدد البيان على ضرورة الفصل بين المصلحة العامة والخاصة، مؤكداً أن الأهالي لا يدافعون عن شخص معين، بل عن الوجه الحضري للشيخ عثمان وسلامة سكانها. وأضاف البيان: "وسام معاوية لديه سلبيات وإيجابيات، وأي شخص يعمل لن ينجو من الخطأ، وقرار نقل أسواق القات الحسنة الوحيدة التي قام بها، وكان قراراً شجاعاً وبالتنسيق مع السلطة المحلية والأمن، واستفاد من هذا القرار كل أبناء الشيخ عثمان المسالمين الذين لا يحبون الفوضى."

وأكد البيان أن إصدار حكم بتجديد الترخيص لمستثمر في مكان غير مؤهل كي يكون سوقاً للقات يُعد منافياً للصالح العام والذوق العام. ودعا البيان إلى النزول للواقع والنظر بعين المصلحة العامة للمواطن. كما أشار إلى التحسن الملحوظ في مديرية الشيخ عثمان بعد نقل أسواق القات، حيث عادت النظافة والهدوء، مما أعاد للمديرية روحها الحضارية.

واختتم البيان بمطالبة الأجهزة القضائية بمراجعة أحكامها وإلغاء القرارات المخالفة للقانون، وتعويض المستثمر مالياً مقابل الإيجارات التي خسرها. كما ناشد البيان بعدم إقحام المديرية في خلافات شخصية، مؤكداً أن قرار نقل الأسواق جاء بتأييد شعبي واسع. وهدد الأهالي بالخروج في مظاهرات سلمية واعتصامات للدفاع عن مدينتهم إذا لم يتم إنصافهم.

البيان صادر عن أبناء مديرية الشيخ عثمان، وتم تعميمه إلى الرأي العام وكل من يحب عدن.