وزير الأشغال ومحافظ المهرة يناقشان إعادة تأهيل الطرق المتضررة بالغيضة ووضع حجر الأساس لمشروع صيانة الشوارع الداخلية

وزير الأشغال ومحافظ المهرة يناقشان إعادة تأهيل الطرق المتضررة بالغيضة ووضع حجر الأساس لمشروع صيانة الشوارع الداخلية

المهرة/ خاص

 عقد وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس سالم الحريزي، اليوم، ااجتماعًا مع محافظ المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، لمناقشة احتياجات المحافظة الملحة في مجال مشاريع الطرق وإصلاح الأضرار الجسيمة التي خلفها إعصار "تيج" نهاية العام الماضي.

في الاجتماع، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري، ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، ووكيل العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت، والوكيل المساعد الأستاذ حسين علي المسعدي ،ونائب المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور الاستاذ محمد الناصر ،شدد وزير الأشغال العامة على حرص الوزارة على دعم محافظة المهرة وجميع المحافظات الأخرى، لافتًا إلى أنه سيتم غدًا وضع حجر الأساس لمشروع صيانة الشوارع الداخلية لمدينة الغيضة.

  وأوضح الوزير الحريزي أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بتمويل من صندوق صيانة الطرق، وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور. كما أشار إلى أهمية إعداد الدراسات اللازمة لصيانة الأنفاق الحيوية في سلسلة جبال فرتك، نظرًا لأهمية هذا الخط الدولي في ربط المحافظات الشرقية ببقية المحافظات.

ومن جانبه، أشاد محافظ المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، بجهود وزارة الأشغال العامة والطرق في تلبية احتياجات المحافظة الملحة، وخاصة فيما يتعلق بإصلاح الأضرار الناتجة عن إعصار "تيج". وأكد المحافظ بن ياسر على أهمية تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والمحلية لضمان نجاح هذه المشاريع الحيوية، مشيرًا إلى أن صيانة الطرق والبنية التحتية تعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتعزيز التنمية في المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة الأستاذ عبيد بن عتور، ومدير عام الأشغال العامة المهندس خالد أحمد العماد، ومدير صندوق صيانة الطرق بالمحافظة المهندس منيف أحمد الزوملي.