ماذا قالت "حماس" في ذكرى 7 أكتوبر؟

ماذا قالت "حماس" في ذكرى 7 أكتوبر؟

أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل، مؤكدة أن تاريخ 7 أكتوبر يمثل محطة نضالية مهمة واستجابة طبيعية للمخططات التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية. 

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن العدو ارتكب منذ ذلك اليوم وعلى مدار عام كامل أبشع المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مشددة على أن حرب الإبادة الجماعية التي شُنت ضد غزة لم تزد شعبها إلا صمودا وثباتا حول مقاومته.

وأضاف البيان، أن اغتيال قادة ورموز المقاومة لن يؤدي إلا إلى مزيد من القوة والإصرار على مواجهة الاحتلال، مؤكدة أن الجهود المستمرة التي تبذلها الحركة تهدف إلى وقف العدوان ورفع معاناة الشعب الفلسطيني.

 وأوضحت أن حماس تعاملت بإيجابية مع جميع المبادرات، متمسكة بضرورة وقف دائم للعدوان وانسحاب الاحتلال الكامل.

وأشارت الحركة، إلى أن توسيع "إسرائيل" لعدوانها ليشمل دولا عربية وإسلامية يشكل تهديدا حقيقيا لأمن واستقرار المنطقة بأسرها

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، وكذلك في مخيمات اللجوء، إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها.

وأكدت الحركة أنه لا مساومة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف جرائم الاحتلال.