السنوار يصدر أوامره.. ماهي؟

زعمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مصادر عربية، أن زعيم حركة حماس يحيى السنوار، قد أصدر أوامره باستئناف العمليات "التفجيرية" كجزء من جهود الحركة لزيادة الضغط على "إسرائيل" لوقف القتال المستمر في قطاع غزة.

السنوار يصدر أوامره.. ماهي؟

وخصصت الصحيفة مقالا مطولا حول الهيمنة السياسية ليحيى السنوار على حركة حماس، مشيرة إلى أنه تولى رئاسة المكتب السياسي للحركة عقب اغتيال إسماعيل هنية. 

ويبدو أن هذه الخطوة قد عززت سلطته داخل الحركة، مما مكنه من اتخاذ قرارات استراتيجية تهدف إلى إعادة تنشيط العمليات العسكرية.

وبحسب التقرير، جاء أمر السنوار بالعودة إلى تنفيذ العمليات التفجيرية مباشرة قبل "العملية الفاشلة" التي حدثت في تل أبيب في أغسطس الماضي.

ويعكس هذا القرار رغبة حماس في تحقيق انتصارات عسكرية تساهم في تعزيز موقفها في مواجهة "إسرائيل".

عملية طعن في الخضيرة

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، بإصابة 6 اسرائيليين، اثنين منهم في حال الخطر، جراء عملية طعن وقعت بمواقع مختلفة في مدينة الخضيرة شمال "تل أبيب".

إلى ذلك، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الإسعاف يعالج مصابا بجروح خطيرة في الخضيرة وآخر بجروح متوسطة نتيجة تعرضهما للطعن.

وأكدت الشرطة الاسرائيلية، أن العملية جاءت على خلفية قومية، فيما أشار المركز الفلسطيني للإعلام، إلى إن منفذ العملية انسحب من المكان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشرطة أطلقت النار على منفذ العملية.