محافظ أبين والصندوق الاجتماعي للتنمية يوقعان اتفاقية استراتيجية لإطلاق برنامج (وسام قائد) لتمكين المبادرات المجتمعية

محافظ أبين والصندوق الاجتماعي للتنمية يوقعان اتفاقية استراتيجية لإطلاق برنامج (وسام قائد) لتمكين المبادرات المجتمعية

أبين / مكتب الإعلام - أبين
28 يونيو 2028

شهدت العاصمة زنجبار بمحافظة أبين، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية استراتيجية بين السلطة المحلية بمحافظة أبين، ممثلة في محافظ المحافظة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، والصندوق الاجتماعي للتنمية، ويمثله الأستاذ محمد عمر البان، القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق، لإطلاق برنامج (وسام قائد) لتمكين المبادرات المجتمعية (تشارك)، في خطوة تهدف إلى تعزيز التنمية المحلية والانتقال من مرحلة الإغاثة الإنسانية المؤقتة إلى التعافي المبكر وبناء مجتمعات أكثر قدرة على الصمود.

وخلال مراسم التوقيع، أكد المحافظ الرباش أهمية الشراكة في دعم المبادرات المجتمعية، وتمكين المجتمعات المحلية من تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تسهم في تحسين مستوى الخدمات وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأكد أن هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في مسار العمل التنموي بالمحافظة، مشيدًا بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بمحافظة أبين ستقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه، بما ينعكس إيجابًا على حياة المواطنين، ويعزز من دور المبادرات المجتمعية بوصفها شريكًا فاعلًا في عملية التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد الأستاذ محمد عمر البان، القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية، بالتفاعل الإيجابي والمثمر من محافظ المحافظة الدكتور مختار الرباش، مؤكدًا أن برنامج (وسام قائد) يهدف إلى دعم المبادرات المجتمعية النوعية، وتعزيز دور المجتمع في تحديد أولوياته التنموية، بما يسهم في بناء أصول تنموية مستدامة، وترسيخ مفاهيم الشراكة والمسؤولية المجتمعية، وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف مديريات المحافظة.

حضر مراسم التوقيع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة أبين الأستاذ وضاح حماص، ومدير عام إعلام أبين الدكتور ياسر باعزب.