استهدف 40 موظفة..

 صندوق النظافة بعدن ينظم دورة حول "المرأة والحوكمة" لتعزيز دورها الإداري والمجتمعي

 صندوق النظافة بعدن ينظم دورة  حول "المرأة والحوكمة" لتعزيز دورها الإداري والمجتمعي

عدن (الأول) خاص:

نظّمت دائرة تنمية المرأة بصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان "المرأة والحوكمة"، بمشاركة 40 موظفة من الإدارة العامة للصندوق. 

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركات بمفهوم الحوكمة ومبادئها، وأهمية تطبيقها في تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

وحضر افتتاح الدورة المهندس قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي للصندوق، واشتياق محمد سعد، وكيلة محافظة عدن لشؤون المرأة، والمدربة الأستاذة بشرى علي صالح مثنى، فيما أشرفت على تنظيمها الأستاذة شادية العقربي، رئيسة وحدة التدريب والتأهيل بالصندوق.

وأشاد المهندس قائد راشد بدور المرأة العاملة في الصندوق وحرصها على أداء مهامها بكفاءة، وحث المشاركات على نقل ما اكتسبنه من معارف إلى محيط أسرهن ومجتمعهن، من خلال التوعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة، وغرس القيم الإيجابية لدى النشء للعيش في بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة.

من جانبها، أوضحت الأستاذة نهوند جمن، مديرة دائرة تنمية المرأة بالصندوق، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الدائرة لتمكين الكادر النسائي ورفع كفاءته الإدارية، وأشارت إلى أن التركيز على "الحوكمة" يمنح الموظفات أدوات حديثة للمساهمة الفاعلة في صناعة القرار وتحسين بيئة العمل، مؤكدة حرص الدائرة على استمرار مثل هذه البرامج التأهيلية.

بدورها، أكدت وكيلة المحافظة لشؤون المرأة، خلال كلمتها، على أهمية تمكين المرأة العاملة في القطاع العام، ودورها المحوري في إحداث تغيير إيجابي داخل المؤسسات، مشيدة بمبادرات صندوق النظافة في إتاحة الفرص التدريبية للكادر النسائي.

واختتمت الدورة بتفاعل واسع من المشاركات، اللواتي عبّرن عن تقديرهن لهذه المبادرة التي تسهم في صقل مهاراتهن وتعز مشاركتهن في العمل المؤسسي.