مخاوف من اقتحام "بيت ليد" مجددا.. 48 أسيرا فلسطينيا استشهدوا منذ 7 أكتوبر

مخاوف من اقتحام "بيت ليد" مجددا.. 48 أسيرا فلسطينيا استشهدوا منذ 7 أكتوبر

عززت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تواجدها في محيط معسكر بيت ليد، وذلك قبيل جلسة لمحاكمة الجنود المتهمين بالتنكيل بأسرى فلسطينيين، تخوفا من اقتحام المعسكر مجددا.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن وزير الدفاع يوآف غالانت طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتحقيق في منع إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي، الشرطة من التحرك ضد مقتحمي معسكر سدي تيمان. 

وأشار موقع والا الإسرائيلي إلى أن المتظاهرين قبالة معسكر بيت ليد طالبوا رئيس الأركان بالاستقالة وبسجنه محل الجنود الموقوفين. 

وفي تصريحات لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أشار إلى أن الشرطة العسكرية أمرت بالاتصال بأسرى محررين من قطاع غزة لسماع شهاداتهم حول انتهاكات الجنود في سدي تيمان.

من جانبه، أكد رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض يائير غولان على ضرورة التحقيق في تورط قادة بالشرطة وأعضاء بالكنيست ووزراء في محاولة الانقلاب الأخيرة، مشيرا إلى أن مسؤولين كبار في الجيش أكدوا امتناع الشرطة عن إرسال تعزيزات إلى السجن لمدة ثلاث ساعات.

48 أسيرا فلسطينيا استشهدوا داخل السجون الاسرائيلية

وفي تقرير لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، أشير إلى أن 48 أسيرا فلسطينيا قتلوا داخل السجون الإسرائيلية منذ بداية الحرب على قطاع غزة، من بينهم 36 أسيرًا من غزة قتلوا في سجن سديه تيمان في صحراء النقب.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن "الانتهاكات الوحشية في قاعدة سدي تيمان تؤكد طبيعة الكيان الاحتلالي المارق عن القيم الإنسانية".