وائل الدحدوح يرثي الشهيد إسماعيل الغول

وائل الدحدوح يرثي الشهيد إسماعيل الغول

في لحظة حزن عميقة، نعى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح زميله مراسل قناة الجزيرة في مدينة غزة، الشهيد إسماعيل الغول، والمصور رامي الريفي في قصف استهدف سيارتهما في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة اليوم.

وكتب الدحوح عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقًا: “استشهاد الزميل الحبيب إسماعيل الغول إنا لله وإنا إليه راجعون.. هذا هو حالنا وحال شعبنا شهيد ينعاه شهيد وينقل خبره شهيد ويكفنه شهيد ويصلي عليه شهيد ويلحده شهيد ومنهم من ينتظر ان يكون شهيد ولا حول ولا قوة إلا بالله". 

وكان إسماعيل رمزًا للشجاعة في ميدان الصحافة، حيث نقل الحقيقة من قلب الأحداث بكل تفانٍ وإخلاص طيلة العشر أشهر الماضية، واشتهر الصحفي الغول بنقل معاناة النازحين في مدينة غزة، عبر شاشة الجزيرة، حيث شهد قطاع غزة إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجرى اعتقال إسماعيل الغول سابقًا على يد قوات الاحتلال خلال اقتحام مستشفى الشفاء في آذار/ مارس الماضي، قبل أن تطلق سراحه لاحقًا. 

إسماعيل الغول في آخر ظهور 

وقبل دقائق من اغتياله، ظهر الغول على شاشة قناة الجزيرة أثناء تغطيته الأحداث بالقرب من ركام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ، قبل أن يتم استهداف مركبته في وقت لاحق، أثناء مغادرته مسرح التغطية ليسقط شهيدًا مع المصور رامي الريفي.

من هو إسماعيل الغول

اسمه الكامل: إسماعيل ماهر الغول

تاريخ الولادة: 1997

تاريخ الوفاة: 31 يوليو 2024

احصل إسماعيل على درجة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة الإسلامية، وبدأ عمله في مجال الصحافة المكتوبة مراسلاً لصحيفتي الرسالة وفلسطين المحليتين. 

ثم اتجه إلى العمل التلفزيوني من خلال عمله مع العديد من شركات الإنتاج الإعلامية في غزة. 

ومع اندلاع طوفان الأقصى والحرب الفلسطينية الإسرائيلية 2023 بدأ بالتعاون مع قناة الجزيرة الفضائية في نقل الأخبار عبر مداخلات هاتفية من غزة، قبل أن يبدأ في إعداد تقارير تلفزيونية.