مناضل جنوبي: الهيئة العامة للأراضي تبطش بأراضي شهداء الجنوب 

مناضل جنوبي: الهيئة العامة للأراضي تبطش بأراضي شهداء الجنوب 

(الأول)خاص.

أدلى المناضل الجنوبي ناصر فيصل الفتح بتصريح مهم عن أراضي شهداء وجرحى الجنوب التي تنهش فيها الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في الحكومة اليمنية منذ بعد الحرب الحوثية الغاشمة على الجنوب.


وقال المناضل ناصر فيصل إن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ممثلةً بأنيس بن عوض باحارثة تعبث بأراضي الشهداء الجنوبيين والجرحى الذي قدموا الغالي والرخيص في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته العادلة.


فيصل أكد في تصريحه لـ( منصة حبيل الغسيل) أن أنيس باحارثة الذي يشغلُ منصب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في الحكومة اليمنية فرض سيطرته الكاملة على مجموعة كبيرة من أراضي الشهداء والجرحى الجنوبيين مستغلًا سلطته ونفوذه بالتعاون مع قوى خارجة عن النظام والقانون.


وأشار إلى أن باحارثة الذي يدعي تمثيله للنظام والقانون والسلطة الأولى في الحكومة يستخدم وظيفة هيئة الأراضي ومكتب رئيس الوزراء الذي يشغل مديره كغطاء شرعي له للنصب والسرقة والاستيلاء على أراضي الدولة والشهداء والمواطنين الجنوبيين.


وطالب فيصل الرئيس الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية بسرعة تعزيز آليات الرقابة والمحاسبة لضمان الشفافية والنزاهة في جميع مستويات الإدارة الحكومية، وإقالة باحارثة وإحالته للتحقيق .


واحتشد اليوم العشرات من ملاك العقود الرسمية للأراضي في منطقة بئر فضل (المصروفة لهم في العام 1989م) أمام بوابة قصر معاشيق (مقر الحكومة) بالعاصمة عدن، في وقفة احتجاجية سلمية للتنديد بالاعتداء والبسط على أراضيهم.