قلق واسع في" إسرائيل" بعد فيلم " جبالنا خزائننا" لحزب اللّه

رصد موقع "الميادين" تفاعل الإعلام الإسرائيلي مع الفيلم القصير الذي وزعه حزب الله، والذي يظهر منشأة "عماد 4" العسكرية.

قلق واسع في" إسرائيل" بعد فيلم " جبالنا خزائننا" لحزب اللّه

وفقاً للميادين وصفت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو "منشأة عماد 4" بـ"التحذير الاستثنائي لحزب الله من داخل الأنفاق".

ولفتت إلى أنّ الصاروخ الذي يظهر بالفيلم يحمل اسم القيادي الكبير السابق في حزب الله عماد مغنية، مشيرةً إلى أنّ الصاروخ دقيق، وفق ما يقوله الحزب.

بدوره تعجب موقع "سروغيم" الإسرائيلي من هذه القدرات الصاروخية، متسائلاً: "سلاح يوم القيامة؟"، مشيراً إلى أنّ حزب الله ينشر جزءً عن منشآته السرية.

أما موقع "يديعوت أحرنوت" فق رأى أنّ حزب الله نشر فيلم تهديدات جديد كشف فيه عن منشأة تحت الأرض وكتب: "أنفاق ضخمة، هكذا تبدو، مزودة بحواسيب وأضواء بحجم وبعمق يسمحان بمرور شاحنات بسهولة، وبالطبع دراجات نارية".

وأضاف: "متاهة طويلة ومضاءة وشاحنات مرقمة تمر واحدة تلو الأخرى من دون إزعاج. وفي نهاية الفيلم، يمكن رؤية منصة إطلاق الصواريخ التي تطلق من تحت الأرض واسم المنشاة".

من جانبها كتبت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية،"حزب الله يكشف للمرة الأولى مدينته تحت الأرض: شاحنات جاهزة لإطلاق صواريخ".

وذكر موقع الميادين أن إعلام إسرائيلي آخر تفاعل بالقول: "في قسم كبير من الفيلم، يُكشف جزء من شبكة الأنفاق الحقيقية للحزب التي يمكن استخدام أي وسيلة نقل ممكنة داخلها، باستثناء طائرة ركاب كبيرة".

وأضاف الموقع أن وسائل إعلام إسرائيلية أخرى ركّزت على "الأرض الصخرية الواسعة التي حُفرت فيها المنشأة"، وإرفاق كلمات نصر الله، إضافة إلى الترجمة الواضحة لها باللغة العبرية، واصفةً الفيديو بـ"الدعائي المتقن".

كما اعتبرت وسائل إعلام للاحتلال أنّ ظهور عناصر حزب الله في منطقة واسعة تحت الأرض، مع إلصاق صور نصر الله ومغنية وقائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية قاسم سليماني على الجدران هو جزء من الحرب النفسية.