ضباط إسرائيليون: نحن نخسر الحرب في غزة

ضباط إسرائيليون: نحن نخسر الحرب في غزة

أعرب ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن قلقهم من موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الرافض لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وحذر الضباط، في تصريحات لشبكة "إيه بي سي" الأميركية، من أن هذا الموقف قد يقود البلاد إلى مواجهة كارثية مع "حزب الله" اللبناني. 

وأكدوا، أن "إسرائيل" في طريقها لخسارة الحرب في غزة، وأنها غير قادرة على تحقيق أحد أهدافها الأساسية المتمثلة في استعادة الرهائن المحتجزين.

وأضاف الضباط: "نحن عالقون في غزة، وأفضل ما يمكننا تحقيقه هو استعادة 20 إلى 30 رهينة من أصل 100 محتجزين هناك". 

ممر فيلادلفيا

كما تساءلوا عن تأخر "إسرائيل" في الاستيلاء على ممر فيلادلفيا، الذي يعتبر أحد النقاط الحيوية في القطاع: "إذا كان الممر مهماً لهذه الدرجة، فلماذا انتظرنا 8 أشهر للتحرك؟"

وبحسب المصادر العسكرية، فإن نتنياهو يحاول عمدا إعاقة المفاوضات عبر إصراره على بقاء ممر فيلادلفيا تحت السيطرة الإسرائيلية، مما يزيد من تعقيد الوضع ويمنع التوصل إلى اتفاق مع "حماس".

الانتقام من الحوثيين

على الجانب الآخر، أكدت إسرائيل التزامها بالانتقام من الهجمات التي شنها الحوثيون مؤخرا، فيما تجري تحقيقات حول كيفية اختراقهم للدفاعات الجوية الإسرائيلية.

 ويُعتقد أن الحوثيين سيواصلون هجماتهم بغض النظر عن أي وقف لإطلاق النار مع "حماس".

صواريخ حزب الله

في ظل تصاعد التوترات مع "حزب الله"، أعرب الضباط عن قلقهم إزاء امتلاك الحزب لما يقرب من 100 ألف صاروخ، محذرين من أن اندلاع حرب مع لبنان قد يتسبب في أضرار هائلة في إسرائيل. 

وأضافوا أن الصقور الذين يطالبون بخوض حرب مع لبنان، يجهلون الصعوبات التي تواجهها إسرائيل في الحصول على ذخائر هجومية كافية لتلك المواجهة